GuidePedia

0

وجهت صحيفة "الشروق" الجزائرية اتهامات للجامعة الملكية المغربية بشن "حملة شرسة ضد المدربين الجزائريين" في البطولة الوطنية، عز الدين أيت جودي، مدرب مولودية وجدة، وعبد الحق بن شيخة، مدرب اتحاد طنجة، على خلفية العقوبات التي أصدرتها في حقهما مؤخرا.
وتحدثت الصحيفة عن "أسوأ أيام" يعيشها المدربان الجزائريان داخل الدوري المغربي، بعد ما باتا يتعرضان له من "مضيقات شديدة" من طرف جامعة الكرة، إضافة إلى "رؤساء جمعيات الأندية الكروية بالبطولة الاحترافية".
وأثارت القرارات التأديبية الأخيرة التي أصدرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في حق المدربين معا حفيظة الصحافة الجزائرية، واصفة إياها بـ"المثيرة للجدل"، خاصة ما تعرض له مدرب اتحاد طنجة، عبد الحق بن شيخة، بعد أن قررت اللجنة التأديبية تغريمه 40 ألف درهم على خلفية عدم حضوره المؤتمر الصحافي في آخر مباراتين أمام كل من حسنية أكادير والنادي القنيطري.
واستغربت الصحفية العقوبة المسلطة على بن شيخة، رغم أن "غيابه كان مبررا نظرا لعدم قدرته على المشي بسبب إصابته بكسر في كاحل قدمه اليمنى"، تقول الصحيفة، مضيفة أن الإصابة التي تعرض لها "منعته من قيادة فريقه من كرسي الاحتياط، فضلا عن حصوله على ترخيص طبي بالراحة لمدة 21 يوما".
"مضايقات الجامعة الملكية المغربية في حق المدربين الجزائريين لم تتوقف عند هذا الحد"، حسب "الشروق"، التي انتقدت أيضا ما تعرض له المدرب الجزائري لفريق مولودية وجدة عز الدين أيت جودي، من عقوبات بعد تغريمه مبلغ ألف درهم مع توقيفه لمباراتين.
وجاءت العقوبات المسلطة على أيت جودي، وعدد من لاعبي فريقه، على خلفية أحداث مباراة الفريق الوجدي الأخيرة أمام الوداد البيضاوي المنتهية لصالح الأخير بهدفين لواحد، بعد الاحتجاجات الحادة التي عبر عنها مدرب ومسؤولو النادي الشرقي، بسبب توجيه حكم المباراة إحدى عشرة بطاقة إنذار ضد الوجديين، إضافة إلى ثلاث بطاقات حمراء.
وفي مقالها المعنون بـ"المغاربة يصفون آيت جودي بالغبي"، ويغرمون بن شيخة "ظلما"، تحدثت الصحيفة عن "بطش" رئيس جمعية المدربين المغاربة، عبد الحق مندوزا، الذي اتهم المدرب الجزائري بـ"الغباء" على خلفية تصريحات أيت جودي الأخيرة عقب مباراة المولودية الوجدية ضد الوداد البيضاوي.
ووصف عبد الحق ماندوزا، حسب الصحيفة الجزائرية، أيت جودي، خلال مداخلة له على أثير إحدى الإذاعات الخاصة، بـ"الغبي"، بعد أن اتهمه بإثارة الفتنة وتحريض الجماهير على العنف، مؤكدة أن "ما بدر عن المدرب الجزائري في المباراة الأخيرة جاء بعد تعرضه لظلم تحكيمي".

إرسال تعليق

 
Top